تقديم الهيئة الوطنية للتقييم
التقارير التقويمية والدراسات
آليات التقييم
الملتقيات والندوات
مشاريع الشراكة
البوابة الإحصائية
للاتصال بالهيئة
إحالة
إحالة ذاتية
تقارير
دراسات
مجلات
إصدارات أخرى
المجلس الأعلى للتربية و التعليم و البحث العلمي
مستجدات

السيد عمر عزيمان يعقد لقاءا مع الصحافة الوطنية

عقد السيد عمر عزيمان، رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي لقاءا صحفيا يومه الاثنين 13 أكتوبر 2014 بمقر رئاسة المجلس، بالرباط.

 في بداية هذا اللقاء، قدم السيد رئيس المجلس كلمة افتتاحية حدد فيها المحاور الأساسية لهذا اللقاء، وهي:

  1. الحديث عن موقع المجلس وأدواره في علاقته بباقي المتدخلين، ولاسيما القطاعات الوزارية المكلفة بالتربية والتكوين والبحث العلمي، والفاعلين التربويين، والأجهزة المكلفة بالتشريع؛
  2. الإخبار بما قطعه المجلس من أشواط إلى اليوم على مستوى برنامج عمله المرحلي، وما توصل اليه من نتائج إلى حد الآن، ولاسيما فيما يتعلق بتقييم حصيلة تطبيق الميثاق ما بين 2000 و2013؛
  3. الإعلان عن إطلاق "الحوار الجهوي لتأهيل منظومة التربية والتكوين البحث العلمي" في مختلف جهات المملكة، الذي يشكل محطة حاسمة ضمن سيرورة بلورة المجلس لتقريره الاستراتيجي الذي سيتضمن رافعات التغيير الكفيلة بتأهيل المنظومة الوطنية للتربية والتكوين والبحث العلمي.

 بعد ذلك، أثار المتدخلون من ممثلي الصحافة الوطنية جملة من الأسئلة همت بالأساس الواقع الحالي للمنظومة التربوية، وعلاقة المجلس بباقي المتدخلين، وحصيلة تقييم تطبيق الميثاق الوطني للتربية والتكوين، وخارطة طريق إصلاح المنظومة التربوية.

وسيعرض عليكم موقع المجلس ملخصا عن تفاصيل الندوة قريبا.

 في ختام هذا اللقاء، وجه السيد عمر عزيمان، رئيس المجلس، نداء للإعلام الوطني، ومن خلاله لكافة المواطنين والمواطنات، من أجل الانخراط في مجهود التعبئة الوطنية المستديمة للإسهام في بلورة مشروع هذا الإصلاح، وتقاسم أهدافه، والانكباب اليقظ والعمل على عملية تطبيقه، من أجل منظومة تربوية وطنية تضطلع بدورها الحاسم في استكمال بناء مغرب المواطنة والديمقراطية والتنمية، وترسيخ مجتمع المعرفة، وجودة التعلم والتكوين للجميع، في تلاؤم مع تطلعات المجتمع ومستجدات العصر.

رجوع