تقديم الهيئة الوطنية للتقييم
التقارير التقويمية والدراسات
آليات التقييم
الملتقيات والندوات
مشاريع الشراكة
البوابة الإحصائية
للاتصال بالهيئة
إحالة
إحالة ذاتية
تقارير
دراسات
مجلات
إصدارات أخرى
> إصدارات المجلس > دراسات
دراسات

01-12-2009
دراسة استشرافية حول حالة برامج التربية غير النظامية ومحاربة الأمية (دجنبر 2009):

مكنت هذه الدراسة من رصد تحليل تقويمي لأهم مكونات نظام التربية غير النظامية ومحاربة الأمية، مع تحديد أهم الإشكاليات، وكذا اقتراح سبل تطوير هذه البرامج، ولاسيما من حيث حكامة النظام، تسريع وثيرة الإنجاز، جودة التأطير، التمويل وانسجام المبادرات.

01-07-2009
دراسة حول "التفتيش التربوي، بعض الاتجاهات الدولية" (يوليوز 2009):

تتضمن هذه الدراسة، المعدة في إطار صياغة رأي المجلس في "تجديد مهنة ومهام التفتيش التربوي"، مقارنات بين أهم الاتجاهات الدولية في مجال التفتيش التربوي.

01-06-2009
استطلاع رأي حول الوضعية الحالية لمهنة التفتيش التربوي وآفاق تطويره (يونيو 2009):

أنجز هذا الاستطلاع في إطار إعداد رأي المجلس حول "تجديد مهنة ومهام التفتيش التربوي"، من أجل رصد رأي المفتشين التربويين حول مهنتهم وشروط مزاولتها لمهامهم. وقد مكن المجلس من تكوين صورة حية وواقعية عن المهنة، ولاسيما على مستوى شروط الولوج، التكوين والمهام المنوطة بالمهنيين، وكذا تقويم انتظاراتهم ومقترحاتهم في اتجاه تجديد المهنة.(متوفر باللغة الفرنسية)

01-03-2009
تشخيص استراتيجي للشراكة المؤسساتية من أجل المدرسة المغربية (مارس 2009):

الدراسة عبارة عن حصيلة لتجربة المنظومة التربوية الوطنية في مجال الشراكة المؤسساتية، كما تقترح تشخيصا استراتيجيا مبنيا على توصيات الندوة الوطنية التي نظمها المجلس في الموضوع في أكتوبر 2008 وعلى تحليل SWOT للشراكات القائمة حاليا مع المدرسة المغربية.(متوفر باللغة الفرنسية)


1 - 2 - 3 - 4