تقديم الهيئة الوطنية للتقييم
التقارير التقويمية والدراسات
آليات التقييم
الملتقيات والندوات
مشاريع الشراكة
البوابة الإحصائية
للاتصال بالهيئة
إحالة
إحالة ذاتية
تقارير
دراسات
مجلات
إصدارات أخرى
المجلس الأعلى للتربية و التعليم و البحث العلمي
مستجدات

الهيئة الوطنية للتقييم تنظم ورشة حول الحكامة الجامعية

نظمت الهيئة الوطنية للتقييم لدى المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي بشراكة مع البنك الدولي، يوم الجمعة 29 يناير 2016، ورشة لفائدة الجامعات المغربية الهدف منها تقديم خريطة تموقع الحكامة الجامعية  " University Governance Screening Card" (UGSC V2) وكذا تحديد طريقة مشاركة هذه الجامعات في هذا البرنامج.
تندرج هذه الورشة في إطار برنامج البنك الدولي ومركز المتوسط للإدماج حول الحكامة الجامعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي يتوخى تعزيز قدرات الجامعة العربية على رفع التحديات التي تواجهها، ولاسيما في مجال تحسين حكامتها وآليات المساءلة، من خلال تدابير تقاسم المعلومات وتعزيز القدرات. وتمكن خريطة تموقع الحكامة الجامعية من تقييم مدى تلاؤم ممارسات الجامعات العربية في مجال الحكامة مع أهدافها المؤسسية ومع التوجهات الدولية في هذا الشأن.
جمع هذا اللقاء ما يقارب 50 مشاركا يمثلون الجامعات العمومية والخاصة، ووزارة التعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي والمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي والوكالة الجامعية للفرنكوفونية والإيسيكو، بالإضافة إلى ممثلي البنك الدولي.نظمت الهيئة الوطنية للتقييم لدى المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي بشراكة مع البنك الدولي، يوم الجمعة 29 يناير 2016، ورشة لفائدة الجامعات المغربية الهدف منها تقديم خريطة تموقع الحكامة الجامعية  " University Governance Screening Card" (UGSC V2) وكذا تحديد طريقة مشاركة هذه الجامعات في هذا البرنامج.

نظمت الهيئة الوطنية لتقييم منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي بشراكة مع البنك الدولي، يوم الجمعة 29 يناير 2016 بالرباط، ورشة عمل لفائدة الجامعات المغربية، بهدف تقديم النسخة الجديدة من خريطة تموقع الحكامة الجامعية «University Governance Screening Card V2» وكذا تحديد طريقة مشاركة هذه الجامعات في هذا البرنامج.

تندرج هذه الورشة في إطار برنامج البنك الدولي ومركز التكامل المتوسطي حول الحكامةالجامعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي يتوخى تعزيز قدرات الجامعة العربية على رفع التحديات التي تواجهها، ولاسيما في مجال تحسين حكامتها وآليات المساءلة، من خلال تدابير تقاسم المعلومات وتعزيز القدرات. وتمكن خريطة تموقع الحكامة الجامعية من تقييم مدى تلاؤم ممارسات الجامعات العربية في مجال الحكامة مع أهدافها المؤسسية ومع التوجهات الدولية في هذا الشأن.


جمع هذا اللقاء ما يقارب 50 مشاركا يمثلون الجامعات العمومية والخاصة، ووزارة التعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي والمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي والوكالة الجامعية للفرنكوفونية والإيسيكو، بالإضافة إلى ممثلي البنك الدولي.

موارد للتحميل

رجوع